الأعشاب والتنحيف

                                           

       تسع أعشاب تساهم في التنحيف

بذور لسان الحمل Plantain :
يوجد عدة انواع من لسان الحمل مثل لسان الحمل البيضوي المعروف علميا باسم Plantago Ovata ولسان عشبة البراغيث Plantago Psyllium ولسان الحمل الهندي Plantago Indica وهذه الأنواع الثلاثة تستخدم منذ آلاف السنين.
في دراسة ايطالية قام البحاثون بإعطاء جرعات من بذور لسان الحمل بمقدار 3 غرام تذاب في كوب من الماء وتشرب قبل الأكل بثلاثين دقيقة لعدد من النساء البدينات . وقورنت بنساء أخريات بنفس البدانة وضعن على حمية خاصة فوجد ان النساء اللاتي اعطين بذور لسان الحمل نقص وزنهن بمعدل 60% أكثر من الأخريات.
في دراسة اجراها علماء روس وجدوا ان التأثير المخفض للوزن كان نتيجة للمواد الهلامية الموجودة في بذور النبات.
ملاحظة : 
يوجد حاليا مستحضر من لسان الحمل تحت اسم Psyllium حيث تؤخذ منه ملء ملعقة صغيرة من المستحضر وخلطه مع ملء كوب ماء وشربه قبل الوجبة.

الفلفل الأحمر :
قد وجد باحثون بريطانيون في معهد التقنية التابع لجامعة اكسفورد ان اضافة ملعقة صغيرة من الفلفل الاحمر مع ملعقة صغيرة من مسحوق الخردل  الى الوجبة  يرفع نسبة الايض بمعدل 25  % .

حشيشة القزاز Chickweed :
ويشتهر هذا النبات بشعبيته كمادة مخفضة للوزن ويعرف علميا باسم (Stellaria Media). ويوكل هذا النبات نيئا مع السلطات .

الأناناس Pineapple :
تعتبر ثمار الاناناس من افضل المواد التي تخفض الوزن ولا سيما اذا عرفنا ان الاناناس يحتوي على انزيم يدعى Bromelain والذي يساعد على هضم البروتينات واحراق الدهون ولكي تخفض وزنك يجب ان تأكل حبة اناناس كاملة يوميا دفعة واحدة.

الشمر Fennel :
يعتبر الشمر من مخفضات الوزن ولا سيما الاوراق والسيقان والجذور .

خل التفاح :
يؤخذ ملء ملعقة اكل من خل التفاح النقي ويضاف الى ملء كوب ماء بارد ويمزج فيه جيدا ويتناول بعد كل وجبة يوميا.

الكرفس Celery :
يعتبر من الاعشاب الجيدة لانقاص الوزن ولكن يجب على اصحاب الامعاء الضعيفة والمصابين بعسر الهضم عدم استعماله.

بذور الكمون والليمون :
يؤخذ نصف ملعقة صغيرة من مسحوق الكمون ويضاف الى ملء كوب ماء مغلي ويحرك جيدا ثم تقطع ليمونة كما هي مع قشرها وبذورها وتوضع في الكأس الذي يحتوي على الكمون .

القرفة :
تتحكم في مستويات الأنسولين في الدم. وتحافظ علي ثبات مستوياته في الجسم بشكل ملحوظ. والحفاظ علي الأنسولين في الدم عند مستوي منخفض يساعد علي انقاص الوزن بشكل كبير لدوره الهام في تحسين الصحة العامة.

ليست هناك تعليقات

اخصائية التغذية وسام اسبر .... يتم التشغيل بواسطة Blogger.